وفد من حركة حماس في لبنان زار إذاعة وموقع صوت الفرح

زار وفد من حركة حماس في لبنان إذاعة وموقع صوت الفرح ضمن جولة على الوسائل الإعلامية، ضم الوفد المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان وليد كيلاني ونائبه أحمد الحاج، مسؤول العلاقات الإعلامية محمود طه والمسؤول الإعلامي في صور توفيق سليم، وقد كان في استقبالهم مدير عام إذاعة وموقع صوت الفرح علوان شرف الدين.

وقد تطرق الوفد الى التحديات التي يواجهها القطاع الإعلامي بشكل عام، مشيراً الى الاستهداف المباشر للمقاومة عبر حظر كل ما يتعلق بها على مواقع التواصل وتحديداً الفيسبوك.

كما تحدث الوفد عن الأزمة اللبنانية التي تركت أثراً على كافة المستويات الإقتصادية والصحية والمعيشية، مؤكداً أن التضامن بين الأهالي هو ما يخفف من حدتها، فيما مواجهة هذه الأزمة يشكّل أيضاً نوعاً من المقاومة والصمود.

وأشار الوفد الى مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والعدو الاسرائيلي غداة إرسال الأخير سفينة إنتاج وتخزين للغاز في حقل كاريش والذي يقع في منطقة متنازع عليها، معتبراً أن أي نشاط في المناطق البحرية المتنازع عليها يشكل استفزازاً وعمل عدوانياً بالنسبة للبنان.

ولفت الوفد الى أهمية استخراج الغاز اللبناني في ظل الأزمة العالمية والذي قد يشكل فرصة حقيقية للبنان من أجل الخروج من أزماته.

وختم الوفد بالإشادة بالعمل الإعلامي لإذاعة وموقع صوت الفرح مؤكداً الجهوزية التامة لأي تعاون على أمل التواصل الدائم.

بدوره شرف الدين رحّب بالوفد وأكّد أن المنبر الإعلامي الذي تأسس عام 1989 لطالما حمل القضية الفلسطينية وكان صوت المقاومة اللبنانية والفلسطينية على حد سواء، فكانت البرامج الإذاعية على مدى سنوات تتضمن مواضيع أساسية في القضية وقد لعبت دوراً كبيراً في إظهار كل أنواع الظلم والتعدي والقهر والحرمان الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني كما حثّت المستمعين على التمسك بقضية القدس عاصمة لفلسطين وعدم التخلي عنها، ولا زال صوت الفرح بمنبره وكافة وسائله يشكل صوتاً للناس ولكل قضية حق، وختم بقوله: “نحن معكم في هذا الخط المقاوم وهذا منبركم”.

Leave A Reply